www.moonq8.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.moonq8.com

منتديات قمر الكويت ..حيث المتعة والفائدة والتسلية للجميع

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مجموعة علاج للقشرة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
crazy girl
مشرفة قمر حواء
مشرفة قمر حواء
crazy girl

مجموعة علاج للقشرة Empty
مُساهمةموضوع: مجموعة علاج للقشرة   مجموعة علاج للقشرة I_icon_minitimeالسبت أغسطس 16, 2008 7:21 pm

عندي الكم علاج فعال ونهائي للقشرة وايضا اذا صاحبت القشرة حكة ولاني ايضا اعاني من القشرة والحكة واستعملت شامبو طبي اسمه سيباميد لكن لم استفد منه وانا الان اعالج نفسي بالحامض اي الليمون اعصري الليمون وضعيه على فروة الراس وركزي على الفروة اكثر من الشعر قبل ما تدخلي للاستحمام ضعيه على فروة الراس ساعتين او اكثر وكرري العملية قبل كل استحمام وانا اكيدة كم اسبوع راح تختفي القشرة طبعا معروف عن الليمون انه لتشقير الشعر يعني انا شعري اشقر طبيعي وكنت استخدمه لافتح شعري اكثر واكثر فيصبح اشقر بكم درجة عن السابق مع اللمعة لكن حذاري اذا شعرك كان من النوع الجاف او المصبوغ لا تضعيه على شعرك لانه يصبح اكثر جفاف واذا كان شعرك جاف وتعاني من القشرة والحكة تقدرين ان تضعي الليمون على فروة الراس وركزي على الفروة اكثر وعند غسيل الشعر بالشامبو ولاحظتي انه اصبح جاف قليلا من الليمون استعملي قليلا من البلسم على شعرك وابتعدي عن الجذور طبعا راح تلاحظي انه كم اسبوع وانتهت القشرة ولو كان شعرك من النوع الجاف ولاحظتي انه جف قليلا ليست مشكلة كم اسبوع مع استعمال البلسم للشعر لجعله طري وتنتهي القشرة باذن الله
والله انا يا فراشاتي الي 4 شهور وانا بعاني منها وحاولت ان اعالجها لم ينفع وطبعا انا عاملة خصل بشعري وانتم تعرفون ان الخصل لازمها حمامات زيت وطبعا انا اوقفت استعمال الزيوت من شهرين او اكثر لان الزيوت تزيد من الحكة والقشرة وطبعا حالما انتهي منها ارجع للزيوت و لاحظت الليمون فعال وانا الان في بداية العلاج بالليمون من اول مرة خفت 70 بالمائة من الحكة وانا الان مستمرة واهم شىء لمن تعاني من القشرة ان توقفي استعمال حمامات الزيوت او خلطات الزيوت او اي خلطة لحين الشفاء النهائي من القشرة لان هذه الزيوت تزيد منها كثيرا والقشرة ايضا تعمل على تساقط الشعر
نصيحة مهمة جدا انا طبعا اللي وصل القشرة بشعري الى مستوى الحكة الشديدة كثرة استعمال الزيوت طبعا انا شعري دهني وكنت كل اسبوع استعمل حمامات زيت اجيبها من عند العطار وطبعا هذا غلط ولاحظت انه اصبح شعري خفيف طبعا انا كتير نصحوني انه استعمل هذه الزيوت كل اسبوعين او 3 اسابيع مرة لان الزيوت بطبيعتها ثقيلة على الشعر وايضا انا مرة قرات بموقع بقسم الشعر في بنت من كثر ما كانت تعمل حمامات زيت اصبح في بفروة راسها اكياس دهنية وبنهاية المطاف خضعت لعملية براسها لازالة هذه الاكياس الدهنية
ارجو ان اكون قد افدتكم

crazy girl
مشرفة قمر حواء
مشرفة قمر حواء
crazy girl

مجموعة علاج للقشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجموعة علاج للقشرة   مجموعة علاج للقشرة I_icon_minitimeالسبت أغسطس 16, 2008 7:28 pm

يعتقد البعض أن زيادة القشرة في الرأس هي مؤشر على قرب تساقط الشعر، ولكن الموضوع يبدو متصلاً أكثر بالصحة العامة للشعر. تتكون القشرة من بقايا الجلد الميت التي تتقشر بسبب تأثير عملية الأيض في الجسم. وغالباً ما تكون القشرة غير مرئية في مراحلها الأولى.

الى أن تبدأ بالتشكل على شكل قطع كبيرة من الجلد الميت، نتيجة تكاثر البكتيريا، وبسبب مشكلة في فروة الرأس. ويقال بأن الأشخاص الذين تستمر القشرة بالظهور عندهم يعانون من مرض القشرة. وهذا النوع الذي يرافقه حكة، يمكن أن يتطور إلى مرض جلدي إذا لم تتم معالجته. ويجب معالجته بالقضاء على البكتيريا التي تسببه.

أولاً، حاول أن تغسل الشعر كل يوم لمنع البكتيريا من الانتشار. كما يمكنك أن تقضي عليها باستعمال احد أنواع منظفات الشعر الخاصة بمعالجة القشرة وخصوصا النوع الطبي. أما في حالة الأشخاص الذين يعانون من جفاف جلد فروة الرأس فينصح بأن يقوموا بغسل شعرهم كل 3 أيام. بينما ينصح الأشخاص الذين يعانون من قشرة مزمنة باللجوء إلى طبيب مختص.

طريقة سهلة للتخلص من القشرة:
قومي بدهن فروة الرأس بالخل واتركيه ليجف ثم اغسلي الشعر جيداً.
يمكنك أن تقومي بهذا يومياً، وغالباً ما ستختفي القشرة في غضون أيام.
تغلى بذور البنجر ثم تضاف كمية بسيطة من الخل ، ويشطف به الشعر وتدلك به فروة الرأس.
تؤخذ ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة ، وتنقع في الماء لليلة كاملة، ثم تؤخذ وتطحن لعمل عجينة منها، توزع على فروة الرأس ، وتترك لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو، او صابون زيت الزيتون.

حلول للشعر الدهني:
1. لا تغسلي شعرك كل يوم، فكل ما كان نظيفاً كل ما زادت نسبة امتصاصه للدهون وترسبها داخل الغدد.
2. استخدمي منظف شعر جيد، وحاولي أن تفركي جلدة الرأس أيضا.
3. لا تضعي ملطف الشعر على الجذور، بل على الأطراف فقط.
4. ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون وزيوت.

5. قومي بتغيير منظف الشعر الذي تستعملينه، وكذلك ابتعدي عن ملطف الشعر.
6. استخدمي هذه الوصفة، افركي جذور الشعر ببودرة التلك، وتأكدي من غسل الشعر جيداً.
7. لعصير الليمون مفعول قابض للجلد وبالتالي يقاوم خروج الافرازات الدهنية ، لذلك يشطف الشعر بمحلول مكون من عصير ليمونتين ولتر ماء. وكرر من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا ، ويتم ذلك بعد غسل الشعر بالشامبو. يمكن استعمال الخل لنفس الغرض حيث يتم اضافة ملعقتين خل لفنجان ماء، ويشطف به الشعر.

mrs.love
مشرفة التاريخ والحضارات القديمة
مشرفة التاريخ والحضارات القديمة
mrs.love

المزاج : كوووووووول

مجموعة علاج للقشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجموعة علاج للقشرة   مجموعة علاج للقشرة I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 26, 2008 12:57 am

يعطيج العافيه على الموضوع
http://www.fofo-luvSs.piczo.com

مجموعة علاج للقشرة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-